الحكم بقطع يد مغربي من ورزازات بالسعودية بتهمة السرقة

الحكم بقطع يد مغربي من إقليم ورزازات في السعودية
قضت محكمة سعودية إقامة حد قطع اليد على مغربي (إ.م)، مهاجر بالديار السعودية، مزداد سنة 1987 بإقليم ورزازات، وكان يشتغل في مجال الجبص، منذ أكثر من ثلاث سنوات، حيث اعتقل بمدينة مكة، بتهمة السرقة، وتمت متابعته قضائيا.
وتعود القضية، إلى سنة 2013، حسب الركز المغربي لحقوق الإنسان، حين اعتقل على خلفية ضياع محفظة نقود لشخص، من جنسية بنغالية، أثناه سفره، حيث وجدها المواطن المغربي (إ.م)، ولم يكن يدري كيف يتعامل معها، خاصة وأنه يجهل الكتابة والقراءة، حيث كان من المفروض أن يسلمها لأحد المكاتب المخصصة لذلك، وبعد أن تم ضبط المحفظة بين يديه، إذ أنه لم يخفيها، ولم تكن لدية نية سيئة للاستحواذ عليها، حسب المصدر ذاته.
الحكم بقطع يد مغربي من إقليم ورزازات في السعودية
واشار المصدر إلى أن القاضي الشرعي لم يمهل المتهم فرصة الدفاع عن نفسه، ليتم تلفيق تهمة السرقة الموصوفة لمحفظة النقود إلى المغربي، والحكم عليه بقطع يده، وهو الآن قابع في أحد سجون مكة، ينتظر تنفيذ الحكم في حقه.
والتمس المركز المغربي لحقوق الإنسان من وزير العدل، مصطفى الرميد التدخل، بناء على طلب والدة المتهم، لإنقاذ الشاب المغربي. خاصة أن الشاب (إ.م) كان المعيل الرئيسي لعائلته الفقيرة، وازدادت معاناة هذا الأخيرة، ماديا ومعنويا بسبب اعتقال إبنها، وإن قطعة يده، التي هي مصدر رزقه سيشرده يتشرد أسرته.
المصدر : دادس أنفو.كم
شرح الحكم بقطع يد مغربي من إقليم ورزازات في السعودية

لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق