خطوات للعناية بالشعر المموج


مكنك أن تستغلي الشعر المموج في الحصول على مظهر أكثر من رائع عن طريق اتباع بعض النصائح التي نقدمها لك في هذه المقالة.
غسل الشعر:
كيفية العناية بالشعر المموج
من المؤكد أنكِ تلاحظين أن غسل الشعر يوميًا يعمل على التأثير بالسلب على صحة الشعر وجماله، وذلك نتيجة القضاء على الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر والتي تعمل على إظهاره أكثر جمالًا عند غسله، لذلك ابتعدي عن غسل الشعر بشكل يومي واكتفي بغسله مرتان أسبوعيًا لتستمتعي بشعر مموج وجذاب نتيجة وجود الزيوت الطبيعية التي تظهره أكثر جمالًا.
البلسم بديلًا عن الشامبو:
يعمل الشامبو على تخليص الشعر من الزيوت الطبيعية التي تميز الشعر بنعومة ولمعان رائعين، لذلك استبدلي الشامبو بالبلسم عند غسل شعرك لتغذيته بالعناصر الموجودة فيه وعدم تخليص شعرك من الزيوت الطبيية التي يفرزها.
شرح كيفية العناية بالشعر المموج
تمشيط الشعر:
يفضل أن تقومي بتمشيط شعرك باستخدام فرشاة خشبية واسعة الأسنان لتتجنبي الأضرار التي تلحق بالشعر عند استخدام فرشاة بلاستيكية ضيقة الأسنان، كما يفضل أن تضعي الكريم الخاص بترطيب الشعر وتشكيله على هيئة “كعكة”.
قص الأطراف:
ينصح الكثير من خبراء الشعر صاحبات الشعر المموج بقص أطرافه بين حين وآخر حتى لا يصل خطر تقصف الأطراف إلى باقي أجزاء الشعر، كما ينصح باستخدام بعض الزيوت الطبيعية كزيت اللوز وزيت الزيتون في دهن أطراف الشعر لمنحه الترطيب الكافي.
العناية بالشعر أثناء النوم:
يمكنك حماية شعرك أثناء النوم عن طريق النوم على وسائد حريرية أو لف الشعر بإيشارب حريري لكن مع الحرص على وجود فتحة لتهوية الشعر.
التغذية:
عليكِ أن تقومي بتناول الأغذية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات الهامة التي تساعد في حماية الشعر والحفاظ على صحته كفيتامين إي والذي يعمل على الحفاظ على الشعر من التساقط والجفاف

لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

هناك 8 تعليقات:

  1. شركة المثالية للتنظيف تسعد بتقديم خدماتها لعملائها بالمنطقة الشرقية خدمات تنظيف خدمات مكافحة حشرات خدمات تسليك مجاري المياه للمطابخ والحمامات جميع الخدمات المنزلية تجدونها مع شركة المثالية للتنظيف بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات الحديثة والعمالة الماهرة

    شركة المثالية للتنظيف
    شركة المثالية للتنظيف بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالخبر

    شركة المثالية للتنظيف
    شركة المثالية للتنظيف بالاحساء
    شركة المثالية للتنظيف بالجبيل

    ردحذف